H.T.I.

هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل ويسعدنا كثيرا تسجلك في ملتقى طلاب HTI
مرحبا بكم في ملتقى طلبة المعهد التكنولوجي العالي
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
الله اكبر
المنتدى يحتاج حاليا الى مشرفين ومشرفات في جميع التخصصات كل من يجد في نفسه القدرة على الاشراف ارسال رسالة خاصة للمدير العام والاولوية للاكثر نشاطا من المرشحين في نفس القسم
لا اله الا الله
إحرص على التأكد من تفعيل اشتراكك بعد التسجيل عن طريق تفعيل الاشتراك من الايميل حتى تستطع اضافة موضوعات ومشاركات معنا في المنتدى

    سرور: بيان "الأوروبي" حول نجع حمادى متوازن

    شاطر

    محمود أدم
    مشرف
    مشرف

    عدد المساهمات : 31
    تاريخ التسجيل : 20/01/2010
    العمر : 26

    سرور: بيان "الأوروبي" حول نجع حمادى متوازن

    مُساهمة من طرف محمود أدم في الإثنين يناير 25, 2010 1:36 am

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    سرور: بيان "الأوروبي" حول نجع حمادى متوازن وانتصار لمصر


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    أكد رئيس مجلس الشعب المصري الدكتور أحمد فتحى سرور أن البيان الصادر عن البرلمان الأوروبى الذى تناول فى ثناياه الأحداث الأخيرة فى نجع حمادى- جاء متوازنا، فيما رفض البيان كلا من حسين مجاور (حزب وطنى) ومصطفى شردى نائب الوفد ومصطفى بكرى (مستقل).
    وأشار الدكتور سرور إلى أن البيان به جوانب إيجابية ويعد انتصارا لمصر، وقال فى كلمته أمام لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشعب الأحد والتى رأسها الدكتور مصطفى الفقى رئيس لجنة العلاقات الخارجية إن البيان الأوروبى إيجابى إلى حد كبير، منوها إلى تدخل مجلس الشعب المصرى والخارجية بجهد كبير حتى يخرج بهذه الصورة.
    وأضاف سرور أنه فيما عدا الفقرة الرابعة من البيان والخاصة بالحق فى تغيير الأديان، فإن البيان الأوروبى متوازن، مشيرا إلى أن البيان يدين حادث مروة الشربينى ويشجب أحداث العنف وتناول الإعتداءات الموجودة فى بلاد أخرى ومنها أوروبا.
    وأشار سرور إلى بعض بنود البيان وخاصة فيما يتعلق بحرية تغيير الأديان، منوها إلى أن ذلك يتطلب تعريف الردة فى الإسلام وهى بند أساسى فى شريعتنا الإسلامية.
    ومن جانبه قال الدكتور مصطفى الفقى إن القرار جاء أفضل بكثير مما توقعنا وأخذ مصر جزءا من كل، مشيرا إلى أن موضوع مروة الشربينى جاء كنوع من الإرضاء لنا.
    وأشار رئيس لجنة العلاقات الخارجية الى أن بيان الإتحاد الأوروبى لم يمس شيئا جوهريا فى حياتنا.


    وطنى ومستقل ووفدى يرفضون

    ومن جانبه قال النائب حسين مجاور (حزب وطنى) "إننا نرفض البيان الصادر من البرلمان الأوروبى" رافضا التدخل فى أى شأن داخلى مصرى مؤكدا ضرورة إظهار الجانب المشرق فى العلاقة بين المسلمين والمسيحيين.
    وعلى نفس الصعيد قال النائب المستقل مصطفى بكرى إنه يرفض البيان الأوروبى لأنه يفتح الباب أمام الأجندة الأجنبية للدخول فى الشأن الداخلى المصرى، مضيفا "أننا لم نسمع صوتا من البرلمان الأوروبى يندد بما يحدث فى فلسطين وضد الأقلية المسلمة فى أوروبا".
    وأوضح "أننا لا نسمح لأى أحد بالتدخل فى حياتنا لأن الدستور يؤمن هذه المعاملة" مطالبا أن تحل مشاكل مصر داخليا وليس خارجيا.
    وقال النائب الوفدى محمد مصطفى شردى "إننا فى مصر لدينا مشكلة فهناك حقوق للأخوة الأقباط والمسلمين أيضا، كاشفا أن هناك
    جهلا عاما بما يحدث فى مصر ويجب أن نظهر كافة الحقائق فى الخارجرافضا بيان البرلمان الأوروبى

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء نوفمبر 21, 2017 1:54 pm